دخول أولياء الأمور
العربية

العودة بالبرونزية: 4 من طلابنا يتأهلون لمسابقة مندليف العالمية للكيمياء

في تمثيل مشرف لمنتخبنا السعودي ومدرستنا، تأهل أربعة من طلابنا للسفر إلى كازاخستان لتمثيل المملكة في مسابقات مندليف الأولمبية للكيمياء، وهي المسابقة الأصعب عالميًا في هذا التخصص؛ حيث جمع شغف الكيمياء كل من أبطالنا الأربعة: على صلاح الموسى وميرزا فؤاد الكرم وحسن عبد الجليل الخليفة ولينا خالد الشامسي ليكونوا خير ممثلين لوطنهم وأسرهم ومدرستهم.  

وفي إنجاز جديد يضاف إلى التأهل، تمكن الطالب على صلاح الموسى، الطالب بالمرحلة الثانوية من الفوز بالميدالية البرونزية، محققًا نجاح عالمي خاص، حيث ساهم في رفع رصيد المنتخب السعودى من الجوائز في هذه المسابقة إلى 21 جائزة دولية. 

مسابقة مندليف العالمية هي مسابقة دولية يتم عقدها سنويًا لأكثر من 55 عامًا، وتمت تسميتها بهذا الاسم تيمنًا بالعالم الروسي ديميتري مندلييف مستكشف الجدول الدوري للعناصر، وفيها يتم عقد الاختبارات باللغة الروسية، على أن تتم ترجمة الأسئلة باللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها.

تتدرج أسئلة مسابقة مندليف للكيمياء بين السهولة والصعوبة، ولكي يتمكن الطالب من الاستعداد الجيد لها، يخضع لبرنامج تدريبي صارم، عليه أن يجتازه حتى يكون كفئًا لتأهل للنهائيات، وهذا تحديدًا ما قام به طلابنا، حيث تمكنوا من اجتياز ساعات التدريب بتفوق منقطع النظير.

طبقًا للجدول الزمني للمسابقة، فإن طلابنا الأعزاء قضوا في كازاخستان فترة زمنية قصيرة من 30 أبريل وحتى 7 مايو 2023م، وكانت  رحلة سالمة مليئة بالمعرفة ومحملة بالإنجازات. فخورين بانجازاتهم جميعًا ونسعى دائمًا أن نكون موجدين لتقديم يد العون والمساندة متى طلبوا. 

ولجميع طلابنا في جميع المراحل الدراسية، ندعوكم  بأن تحذو حذوهم وأن تبذلوا قصارى جهدكم في الإيمان بقدراتكم وأحلامكم، ونعدكم من جانبنا ألا نتوقف عن الإيمان بكم وعلى توفير البيئة المثالية لازدهار مواهبكم وابدعاتكم الاستثنائية.