دخول أولياء الأمور
العربية

الابتكار والإبداع

نعتز بالتوجه التعليمي المتكامل في مدارسنا والذي يجمع بين أحدث تقنيات التعلم التي تساهم في بناء وتطوير أفكار طلابنا المبتكرة، وبين تنمية شخصياتهم وفكرهم ليكونوا قادة المستقبل.

إيماناً منّا بمدى تأثير النظام التعليمي المتكامل في مدارسنا والذي يضم أحدث تقنيات التعلم، تبنينا نظام STEAM وهو اختصار لأول خمسة أحرف من العلوم الرئيسية الخمسة (Science, Technology, Engineering, Arts and Mathematics). وقمنا بدمج نظام STEAM التعليمي مع المنهج الأساسي ليقوم بتحقيق تناغم أكاديمي يعتمد في جوهره على الإبداع، لنزيل الحواجز بين العلوم الأساسية المختلفة وتقوم بمزجهم في كيان واحد قائم على محاكاة الواقع والتدقيق وتوفير خبرات تعليمية غير مسبوقة.

مشاركة الطالبة رقية الزراع في برنامج العبقري الصغير

استضاف برنامج (العبقري الصغير) الذي يبث على قناة السعودية ابنتنا النابغة رقية صلاح الطالبة بالصف الرابع الابتدائي بمدارس رواد الخليج العالمية وذلك على خلفية أبحاثها المبتكرة حول فيروس كورونا واهتمامها الشغوف بعلم الأحياء عمومًا واستباقها أقرانها في نفس المرحلة الدارسية بالتحصيل الأكاديمي لمادة الأحياء.

تناول البرنامج عدة فقرات في الحديث مع رقية حول نفسها وحول شغفها المبكر بمادة الأحياء وأبحاثها وأحلامها بالقضاء على فيروس كورونا.

مدارس رواد الخليج العالمية تشارك في برنامج موهبة الألومبياد الدولية

إنجاز جديد يضاف إلى سجلات إنجازات مدارسنا، حيث حصل أربعة طلاب بمدارس رواد الخليج العالمية بفرع الدمام قسم البنين، وتقسم الأربع ميداليات إلى 1 ذهبية 1 فضية و2 برونزية.

يذكر أن مسابقات الأولمبياد الدولي عالمية سنوية والتى تعد من أقوى المنافسات العلمية لطلام التعليم العام، وتشمل عدة تخصصات أخرى منها الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم.

وقد فاز طلابنا الأربعة وأسمائهم:

  1. حسن عبدالجليل عبدالله الخليفه – كيمياء – ذهبية
  2. على صلاح بن على آل موسى – كيمياء – فضية
  3. على محمد أحمد السالم – كيمياء – برونزية
  4. عبدالله على بن منصور آل جضر– كيمياء – برونزية

برنامج موهبة يتم تحت رعاية ؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” هي مؤسسة وقفيّة غير ربحيّة وأحد كيانات مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية​.

تهدف موهبة إلى إكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية التنموية، وهي تسعى للمساهمة في بناء منظومة وأنموذج للموهبة والإبداع محلياً وإقليمياً وعالمياً، مستمدةً ذلك من رؤيتها بتمكين الموهبة والإبداع كونهما الرافد الأساس لازدهار البشرية، ورسالتها الجليّة نحو إيجاد بيئة محفزة للموهبة والابداع وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل وخدمة الإنسانية عبر قيّم الشغف​، التميز، الإبداع، التعاون والثقة.

استكشف المزيد

Parents testimonial

تقييمات الأهالي وأولياء الأمور

تعرف على آراء وتقييمات أهالي طلابنا عن مدارسنا

photo1668486679.jpeg

الابتكار والإبداع

نعتز بالتوجه التعليمي المتكامل في مدارسنا والذي يجمع بين أحدث تقنيات التعلم التي تساهم في بناء وتطوير أفكار طلابنا المبتكرة, وبين تنمية شخصياتهم وفكرهم ليكونوا قادة المستقبل.

مجتمع مدارس رواد الخليج

نفتخر ببناء مجتمع متجانس ومتماسك تحت شعار “تعليم من أجل الحياة” والذي يرمز لأهدافنا التعليمية مع بعضهم بعضاً وتشاركهم المعرفة ومساهمتهم جميعاً في تطوير هذه البيئة.