دخول أولياء الأمور
العربية

حسن عبد الجليل يفوز بالفضية في أولمبياد الخليجي للكيمياء

بكل فخر واعتزاز، نبارك لطالبنا حسن عبد الجليل، الطالب بالصف الثاني الثانوي بمدارس رواد الخليج العالمية في الدمام، وذلك لحصوله على الميدالية الفضية في منافسات أولمبياد الخليجي للكيمياء GCHQ والرياضيات GMO ، وذلك في المنافسات المقامة في مملكة البحرين بمشاركة أكثر من 50 طالب وطالبة من دول الخليج العربي.

منافسات أولمبياد الخليج   هي منافسة سنوية يتم تنظيمها والإشراف عليها من قبل مكتب التربية العربي لدول الخليج، وذلك باختيار دولة من الأعضاء لاستضافة المنافسة، وكان هذا العام من نصيب دولة البحرين الشقيقة، والتي نجحت في منح المشاركين تنظيمًا مشرفًا لاقى استحسان الجميع. 

يتم عقد منافسات أولمبياد الخليج بهدف  تشجيع الطلاب المتميزين في مجالات الكيمياء والرياضيات، ودفعهم نحو الاندماج والتعارف على بعضهم البعض، وذلك بإثراء روح التنافس العلمي الشريف فيهم،  وجمعهم في لقاءات   وندوات مشتركة، هذا  بجانب التوصيات النهائية التي يتم الخروج بها في نهاية المسابقات، والتي تساعد على تطوير المناهج الدراسية والعملية التعليمية برمتها. 

كانت منافسات هذا العام استثنائية، حيث نجح طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في أن يكونوا أفضل سفراء لوطنهم، إذا قاموا باكتساح المنافسات بحصولهم على 10 ميداليات مختلفة، 4 منهم في الكيمياء و6 في الرياضيات، وكان لطالبنا حسن عبد الجليل دورًا في ذلك، حيث حصل على الميدالية الفضية في تخصص الكيمياء GCHO.

 نبارك لطالبنا العزيز إنجازه ونتمنى له دوام النجاح والتفوق في كل خطوة، ونحتفي بكل إنجاز يقوم به طلابنا في مختلف المجالات، ونسعى دائمًا أن تكون بيئتنا التعليمية الملاذ الدائم لطلابنا، بحيث يمكنهم من خلالها تعزيز روح الإبداع بداخلهم، وتطوير مهاراتهم ومواكبة كل ما هو جديد.