دخول أولياء الأمور
العربية

تأهل طالبتنا لينا خالد الشماسي للتصفيات النهائية للأولمبياد الدولية

 إنجاز جديد يضاف إلى قائمة الإنجازات الخاصة بطلابنا، وهو نجاح الطالبة لينا خالد الشماسي في تأهلها للتصفيات النهائية في برنامج موهبة للأولمبياد الدولية 2023م تخصص كمياء، وهو إنجاز قالت إنها لم تكن لتستحقه لولا سعيها الدائم للنجاح وإصرارها على التفوق ودعم مدارس رواد الخليج العالمية لهذه الجهود. 

رحلة الطالبة لينا خالد الشماسي في التأهل للتصفيات النهائية 

تأهل الطالبة لينا خالد الشماسي للأولمبياد الدولية لهذا العام، جاء بعد نجاحها في الحصول على الميدالية البرونزية عام 2019م في برنامج موهوب، وهو عبارة عن مسابقة علمية سنوية تستهدف الطلاب المتميزين في العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث المتوسط. 

جاء إعلان التأهل للمسابقة هذا العام بعد جهد متواصل من الطالبة لينا، استمر لأربع سنوات، شهدت فيه تدريبات مكثفة عن بعد وحضوريًا في مراكز تدريب مؤهلة في المملكة السعودية ما بين ملتقى صيفي وشتوي وتدريب إلكتروني عالي المستوى وملتقي في فصل الربيع ملتقى مخصص للنخبة كذلك. 

بعد الانتهاء من هذه التدريبات المكثفة والنجاح فيها، تكللت هذه الجهود، بالتأهل للتصفيات النهائية لمسابقة الأولمبياد الدولية، والتي يتم عقدها سنويًا في فصل الصيف، وذلك بمشاركة أكثر من 100 دولة في تخصصات محددة كالرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم، والمستمرة بنجاح لأكثر من خمسين عامًا. 

كيفية الاشتراك في مسابقة موهوب؟ 

يتم الاشتراك في مسابقة موهوب في شهر أغسطس من كل عام، ويتم تنفيذ البرنامج خلال شهر أكتوبر من نفس العام، على أن تكون العلوم والرياضيات مخصصة لطلبة الصفين السادس الابتدائي والأول المتوسط، وتخصص الكيمياء والفيزياء والأحياء مخصصين لطلبة الصفين الثاني والثالث المتوسط. 

مراحل مسابقة موهوب

  1. يتم التسجيل في مسابقة موهوب كما ذكرنا سابقًا في بداية شهر أغسطس وذلك من خلال التسجيل في الموقع الرسمي لموهبة أو من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لها. 
  2. يتم تدريب الطلاب المؤهلين عن بعد من خلال الحقيبة العلمية المنشورة في مكتبة موهوب على موقع موهبة الرسمي، وفي حالة اجتياز هذه الحقيبة، يتم ترشحه للمرحلة الثانية من الاختبار. 
  3. بمجرد نجاح الطالب الموهوب، يتم تدريبه على اختبارات وتدريبات علمية مكثفة ومتقدمة، يخصها في نهايتها لاختبارات تنتهي بتصفية المتقدمين لمسابقة برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية. 
  4. يتم تدريب الطلاب في المرحلة الثانية من اختبارات موهوب 2 حضوريًا وذلك في المنطقة التعليمية التابع لها. 

ما هي شروط الاشتراك في مسابقة موهوب؟ 

شروط الاشتراك في مسابقة موهوب سهلة للغاية، كل ما يتطلبه الأمر هو الآتي: 

  1. أن يكون الطالب سعودي الجنسية. 
  2. أن يقوم بالتسجيل في المسابقة من خلال نموذج التعبئة الإلكتروني على الموقع الإلكتروني. 
  3. أن يتم تسجيل الطالب في تخصص علمي واحد فقط. 
  4. أن يتم دفع رسوم التسجيل المستحقة. 

بمجرد نجاح الطالب في اجتياز اختبارات مسابقة موهبة، يحق له التأهل للانضمام إلى مسابقة الأولمبياد الدولية، والتي يمكنك الاشتراك فيها أيضًا من خلال الآتي:

كيف يمكنك الاشتراك في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية؟ 

على عكس مسابقة موهوب، يمكن للطلاب من الصف الخامس الابتدائي وحتى الثالث المتوسط في الانضمام بسهولة للمسابقة، كل ما يحتاجه الأمر هو: 

  1. أن تكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية. 
  2. أن يجتاز الطالب اختبارات موهوب التي ذكرناها سلفًا في السطور السابقة. 

يمكنكم معرفة المزيد عن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية والملتقيات والفعاليات المقامة أثناء التدريب من خلال زيارة الصفحة المخصصة لذلك من هنا

في النهاية، نبارك للطالبة لينا خالد الشماسي نجاحها في التأهل لهذه المسابقة الهامة، ونتمنى لها دوام النجاح والتوفيق فيما هو قادم، ونشجع طلابنا الآخرين على المشاركة وإبراز مواهبهم الاستثنائية في جميع المجالات ولاسيما العلمية منها. فلا ترددوا في الاستعداد الجيد لمسابقة موهوب القادمة، فشهر أغسطس باشر على الاقتراب. ومدرسة رواد موجودة دائمًا لدعكم بكل ما يلزم لتأهيل.