رواد الخليج العالمية للتربية الخاصة - الرياض

مدرسة رواد الخليج للتربية الخاصة

إن الأطفال من ذوي الهمم يواجهون تحديًا خاصًا من أجل التأقلم على نمط حياة طبيعي. وحيث أن التعليم من متطلبات الحياة الأساسية لتنشئة أبنائنا. فهو حق مكفول لأبنائنا من ذوي الهمم كذلك، إلّا أنهم قد يتطلبون نوعًا مصممًا لهم خصيصًا من الرعاية والتعليم؛ حتى يتسنّى لهم تحصل قدر من العلم والتطور يساعدهم على المضي قدمًا نحو مستقبل مشرق. كما يساعدهم على حسن التأقلم والاندماج مع المجتمع المحيط. جدير بالذكر أن ذوي الهمم لديهم قدرات استثنائية من بعض الجوانب، والتي إن تم حسن استغلالها وتطويرها، يصبح لديهم الفرصة ليكونوا أعضاء فعالين في البيئة والمجتمع.

Banner_Branding-Outdoor_RAIS_Special-Education-School_Qurtuba

امنح طفلك فرصة التعليم والرعاية التي يستحقها

التواصل مع المدرسة

العنوان:
شارع الأمير مقرن بن عبد العزيز، حى المغرزات ، مدينة الرياض 12483، المملكة العربية السعودية

رقم هاتف المدرسة:

أرضى : 115100350
التسجيل: 542572652

الخصومات

25 % أتفاقية شركات

امنح طفلك فرصة التعليم والرعاية التي يستحقها

لماذا مدرسة رواد الخليج للتربية الخاصة؟

توفر مدرسة رواد الخليج للتربية الخاصة بمدينة الرياض – حى الملقا برنامج تأهيلي وتعليمي مصمم خصيصًا للطلاب والطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة تحت إشراف وزارة التعليم – قسم التربية الخاصة، سعيًا منا لخلق بيئة تعليمية فعالة وملائمة لأبنائنا من ذوي الهمم.

وتتميز مدرسة رواد الخليج للتربية الخاصة بتوفير الآتي:

  • فصول آمنة ومجهزة بجميع الأدوات المساعدة لتعليم طلاب التربية الخاصة
  • تطبيق الدمج الجزئي للطلاب في الأنشطة والمهارات الاجتماعية حتى يتسنّى لهم الاندماج في بيئة اجتماعية تفاعلية تساعدهم على تطوير مهاراتهم الاجتماعية وحسن التكيف والتأقلم مع المجتمع المحيط. ثم يتم فصلهم في المواد الأساسية حيث يتلقون المنهج الدراسي الأنسب والمصمم خصيصًا لهم.
  • تقدم مدرسة رواد الخليج للتربية الخاصة منهج بيرسون بما يتناسب مع قدرات الطفل بحيث يمكن للطفل تطوير قدراته ومهاراته التي تتيح له الاندماج كليًا فيما بعد أو الانتقال إلى أي مدرسة تستخدم المنهج الدراسي نفسه. بالإضافة إلى مناهج وزارة التعليم.
  • توفر مدرسة رواد الخليج للتربية الخاصة خدمات دعم إضافية تشمل أخصائيين النطق والتخاطب وتوفير متخصصين في الصحة النفسية لتطبيق المقاييس وتقديم البرنامج المناسب لكل طالب. ومراقبة وتوفير العناية النفسية السليمة للأطفال.
  • يتميز طاقم المعلمين في مدرسة رواد الخليج للتربية الخاصة بأنهم متخصصين وخريجي مؤسسات متخصصة في التربية الخاصة.
  • كما توفر مدرسة رواد الخليج للتربية الخاصة تعليم نوعي ورعاية متخصصة لأطفال التوحد وفرط الحركة وتشتت الانتباه من عمر 4-12 سنة ضمن بيئة تعليمية فعالة باستخدام أفضل وسائل التعليم والتأهيل. إلى جانب غرفة التكامل الحسي المخصصة لطلاب التوحد.
  • توفر كذلك غرفة التكامل الحسي التي تحتوي على أركان مختلفة (فردى- مهارات حركية دقيقة – تآزر بصري كمبيوتر- اللعب الحر. الخ)
  • كما توفر ملعب خارجي.
  • مكتبة للقراءة وركن اللعب التمثيلي.
  • خطط عمل واضحة وأهداف تأهيلية ومهارات مستهدفة لكل طالب على حده.
  • مراحل دراسية ملائمة للطلاب من مرحلة KG3  إلى الصف الثالث للبنين. كما توفر للبنات مراحل دراسية ملائمة ابتداءً من KG3 إلى الصف السادس.

رسوم التسجيل

60000 ريال سعوي لجميع المراحل مع وجود خصم 25%

ونحن في مدرسة رواد الخليج للتربية الخاصة نسعى لتوفير أفضل بيئة تعليمية وتفاعلية لأبنائنا من الطلبة والطالبات من ذوي الهمم. إيمانًا منا بقدراتهم الاستثنائية التي يمكن حسن تطويرها واستغلالها بشكل متكافئ وفعّال بحيث يتسنّى لهم المضي قدمًا نحو التطور وتكليل مستقبلهم بنجاح مشرق وسُبُل لحياةٍ أفضل. وفي هذا الصدد لا ندخر جهدًا لتوفير كافة السُبُل التعليمية سواءً تجهيزات أو أدوات تعليمية، أو كوادر تعليمية متخصصة، أو مناهج مصممة خصيصًا بما يتناسب مع قدراتهم، لتحقيق أفضل النتائج والوصول مع أبنائنا وبهم لأفضل مستوى.

عن المدرسة

page-5341