مدرسة رواد الخليج العالمية - حى المغرزات - بنين

مدرسة رواد الخليج العالمية بمدينة الرياض – حي المغرزات – بنين

International School in Riydah - مدرسة عالمية بمدينة الرياض

مما لا شك فيه أن إقبال العديد من أولياء الأمور على مرحلة اختيار المدرسة المناسبة لأبنائهم تشكل قلقًا كبيرًا لديهم. ولأن اختيار المدرسة الملائمة للأبناء تُعد أولى وأهم الخطوات لتشكيل مستقبلهم. فمن خلال المدرسة يتلقى الطلاب المحتوى العلمي والدراسي والمعرفي الذي سيشكل قدراتهم وينهض بعقولهم نحو مستقبلٍ أفضل، وبذلك تكون المدرسة هي أولى المعابر التي يمر بها الأبناء لاكتساب العلم والمعرفة. ويخرجون منها إلى أفق سوق العمل وتحقيق ذواتهم في الحياة العملية والمهنية. وانطلاقًا منا بأهمية دور المدرسة الفعال في حياة الأبناء وتشكيل مستقبلهم وإتاحة فرص الحياة والتعلم والعمل مستقبلًا. فسوف نقدم لكم بعض المعايير والأسس التي تساعدكم على اختيار أفضل مدرسة عالمية بمدينة الرياض .

وفي هذا الصدد تتمييز مدرسة رواد الخليج العالمية بالرياض قسم البنين بتوفير مناهج تعليمية مواكبة للمواصفات العالمية وبأعلى برنامج جودة تعليمية. بالإضافة إلى توفير أحدث التجهيزات، والإمكانيات والكوادر البشرية والتربوية، والوسائل التعليمية، و التربية النموذجية، والمرافق الرياضية، والترفيهية. وتحرص مدرسة رواد الخليج العالمية على انشاء تحالفات مع أهم المؤسسات العالمية بالمجال مثل   Skyward, The Leader in me, Linguaphone London

  • الوسائل التعليمية

كما توفر مدرسة رواد الخليج العالمية قسم البنين أحدث الوسائل التعليمية فتشمل: الكتاب التقليدي والفصول الذكية والتعليم التطبيقي، المكتبات الرقمية المتطورة. هذا بخلاف توفير بيئة دراسية وتعليمية فعالة للطلبة على كافة المستويات الدراسية والتعليمية والتربوية. ومؤخرًا وتماشيًا مع سياسة المملكة العربية السعودية نحو الإهتمام بالتعليم عن بعد تم تطبيق نظام الفصول الافتراضية لإتاحة الفرصة لمتابعة الطلاب لدوامهم الدراسي. حيث يمكنهم من خلال هذا النظام التواصل مع معلميهم ومتابعة دراستهم كما لو كانوا في الفصول الدراسية داخل المدرسة؛ إلى جانب ذلك تتيح مدارس رواد الخليج العالمية بيئة من الطلبة والمعلمين متعددة الجنسيات. مما يتيح للطفل حسن التفاعل والتواصل الاجتماعي والعمل الجماعي في البيئات المختلفة.

  • طاقم المعلمين

عند الحديث عن الاختيار الأمثل للمؤسسة التعليمية وجودة التعليم، فمما لا شك فيه أن مجموعة المدرسين والمدرسات هم من أهم معايير تحقيق ذلك. حيث يُعد طاقم المعلمين في أي مدرسة بمثابة حلقة الوصل بين المحتوى العلمي والتعليمي وبين الطلبة. فيأخذون على عاتقهم مهمة توصيل المحتوى العلمي والمعرفي لعقول الطلبة بما يتناسب مع اختلافاتهم الفردية العقلية والثقافية. ومن هنا تعتمد مدرسة رواد الخليج العالمية بالرياض قسم البنين على كوادر من المعلمين معتمدين عالميًا ولغتهم الأم الإنجليزية، وعلى درجة عالية من الكفاءة والخبرة والتخصص. مما يضمن إتمام العملية التعليمية على أكمل وجه.

  • التغطية الجغرافية

يُعد موقع المدرسة الجغرافي أحد أهم المعايير المحورية بالنسبة للعديد من أولياء الأمور. حيث أنه كلما كانت فروع المدرسة متوفرة في مواقع حيوية كلما تيسر للأبناء والآباء توفير الكثير من الوقت والجهد. كما يضمن ذلك تعزيز عنصر الأمان والاطمئنان لدى الآباء على أبنائهم خلال التردد اليومي على المدرسة. وتمتاز المدرسة بموقع جغرافي حيوي ويسير في مدينة الرياض حي المغرزات.

عن مدرسة رواد الخليج العالمية بمدينة الرياض قسم البنين
  • تم افتتاح المدرسة عام 2017
  • الموقع حي المغرزات مدينة الرياض
  • فريق العمل: إداري وتعليمي يزيد عن 30 مدرس وإداري من مختلف الجنسيات لغتهم الأم الإنجليزية وكذلك مدرسين عرب وسعوديين.
  • الترخيص: تعمل تحت مظلة وزارة التعليم السعودية بناءً على الترخيص رقم س: 4360140122
  • السعة الاستيعابية للمدرسة: 1900 طالب
  • مساحة المدرسة: 16 ألف متر مربع
  • عدد المعامل التطبيقية: 3
  • عدد الفصول الدراسية: 14
المعايير التي تجعل مدرسة رواد الخليج العالمية واحده من افضل المدارس العالمية بالرياض
  • المناهج الدراسية

تقدم العديد من مدارس مدينة الرياض أنواع مختلفة من المناهج الدراسية بمستويات متفاوتة، وخلفيات ثقافية متباينة. لذلك فمن الفارق والمحوري عند الاختيار بين افضل مدارس الرياض الملائمة لأبنائكم هو اختيار المدرسة التي تقدم المنهج الدراسي المناسب لهم. تعتمد مدرسة رواد الخليج العالمية على أفضل المناهج الأمريكية لمواد العلوم والرياضيات. إلى جانب المناهج السعودية لمواد اللغة العربية و التربية الإسلامية وجغرافيا وتاريخ المملكة. وبذلك توفر كلًا من سُبُل التعليم العالمية وفرص الانفتاح على اللغات الدولية. وفي الوقت نفسه الحفاظ على اللغة والهوية العربية الأم.

  • جودة التعليم

من أهم المعايير التي تضمن لكم أن اختياركم هو الأمثل والأنسب لأبنائكم هي جودة التعليم. والتي تعني بضمان تحقيق المعايير المثلى لشتى جوانب العملية التعليمية في تلك المؤسسة والتي تشمل:

  • جودة المناهج والمقررات الدراسية
  • جودة البنية التحتية
  • كفاءة الكوادر التربوية والإدارية
  • التدبير الأمثل للموارد البشرية والمالية
  • التحسين المستمر
  • نتائج التحصيل الدراسي

امنح طفلك فرصة التعليم والرعاية التي يستحقها

التواصل مع المدرسة

العنوان:
شارع الأمير مقرن بن عبد العزيز، حى المغرزات ، مدينة الرياض 12483، المملكة العربية السعودية

رقم هاتف المدرسة:

أرضى : 115100350
جوال : 509990372

الخصومات

25 % أتفاقية شركات

المراحل الدراسية بمدرسة رواد الخليج العالمية بمدينة الرياض

تغطي هذه المرحلة الطلاب في المرحلة العمرية من 7 إلى 12 سنة، حيث يتم تدريس المناهج الدراسية التي تقرها وزارة التعليم بالمملكة بالإضافة إلى مناهج إثرائية لتعليم اللغة الإنجليزية، وتحفيظ القرآن الكريم، والتربية البدنية والصحيّة، ومناهج الحاسب الآلي.

تغطي هذه المرحلة الطلاب في المرحلة العمرية من 12 إلى 14 سنة. تُدرَّس المواد في تلك المرحلة الدراسية من خلال منهج أمريكي معتمد. كما يتم الاعتماد على مناهج وزارة التعليم في اللغة العربية والتربية الإسلامية والجغرافيا وتاريخ المملكة مناهج إثرائية لتعليم اللغة الإنجليزية، وتحفيظ القرآن الكريم، والتربية البدنية والصحيّة.

تشمل المرحلة الثانوية الطلاب من عمر 15 إلى 17 سنة. فالنظام المعتمد في المرحلة الثانوية هو (النظام الفصلي) المشتمل على ست مستويات، حيث يتم التعامل مع كل فصل على حدة.

النظام عبارة عن ثلاث سنوات، في السنة الأولى يدرس الطالب المستويين الأول والثاني – مرحلة الإعداد العام- ، أما السنتان الثانية والثالثة فيدرس المستويات الأربعة المتبقية من خلال تحديد المسار التخصصي (العلمي أو الأدبي). حيث يجب على الطالب دراسة الستة مستويات وعدم اختصارها.

وانطلاقًا من السعي نحو توفير بيئة تعليمية ثرية تخلق جيل قادر على مواكبة تطورات العصر، نوفر مناهج إثرائية لتعليم اللغة الإنجليزية، والتربية البدنية والصحيّة، والقدرات والتحصيل.

رسوم التسجيل

المرحلةالرسومالرسوم  بعد الخصمالخصم %
الأبتدائى40,00032,00020%
المتوسط43,00034,40020%
الثانوية45,00036,00020%

ونحن في مدارس رواد الخليج العالمية لا ندخر جهدًا في النهوض بالعملية التعليمية لدينا. ساعين إلى إتاحة كافة السُبُل التعليمية المُثلى لجميع المراحل الدراسية على أكمل وجه. ونحرص خلال ذلك أن تكون العملية التعليمية لدينا مواكبة للمعايير والمستويات المتعارف عليها دوليًا. وفي الوقت نفسه الحفاظ على الهوية واللغة العربية الأم. حتى يتسنَّى لأبنائنا الحصول على محتوى تعليمي بمعايير عالمية دون التخلي عن الجذور والثقافة العربية الأصيلة.

وفي هذا الصدد نسعى للنهوض بالمستوى العلمي والمعرفي لدى أبنائنا وإتاحة الفرص لهم لبناء مستقبل مشرق مكلل بالنجاح والتفوق والتميز. وذلك من خلال تهيئتهم علميًا وثقافيًا للالتحاق بكبرى الجامعات الدولية على مستوى العالم. وأيضًا اللحاق بسوق العمل والذي بمرور الوقت تزداد معاييره ومتطلباته المعرفية والمهارية والاجتماعية. والتي نسعى لإتاحة الفرص لأبنائنا في مدارس رواد الخليج على اكتسابها وتعلمها بأفضل و أعلى مستوى مما يجعلها تحتل الصدارة كأفضل مدرسة عالمية بمدينة الرياض .

نبذة عن المدرسة

page-5344