دخول أولياء الأمور
العربية

كيف تساعد طفلك على الاستفادة من منصات التعليم الرقمى واستخدامها لتحفيز الإبداع

كيف تساعد طفلك على الاستفادة من منصات التعليم الرقمى واستخدامها لتحفيز الإبداع

RAIS

في ظل الأحداث الخاصة بتفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، تأثرت الكثير من المؤسسات الهامة في كل البلاد، ومن أهمها المدارس. فكيف يتفاعل طفلك مع هذا؟ وكيف سيستجيب لأحداث العالم الحالية إذا ما أثرت على دراسته؟
في ظل وجود تكنولوجيا العصر الحديث ومنصات التعليم الرقمي أصبح الأمر أسهل بكثير على أي فرد أن يتعلم أي شئ في أي مكان. لأن منصات التعليم الرقمي تعتبر محاكاة إلكترونية للمدارس ولكن بشكلٍ متقدم.
ولنكن صرحاء، سيتخذ الأمر بعض الوقت حتى يستوعب أولادك هذه النقلة ما بين حضور الصفوف الدراسية وبين التعامل مع الفصول الافتراضية من خلال منصات التعليم الرقمى.
سنجيب عن بعض الأسئلة المتعلقة بطفلك في هذه المرحلة و مهارات التفكير الإبداعي الخاصة به وكيف يمكن أن يتعامل مع منصات التعليم الرقمي في ظل الظروف الحالية وما هي افضل منصات تعليمية في الوقت الحالي؟!

منصات التعليم الرقمى

ما هي منصات التعليم الرقمي؟

منصات التعليم الرقمى هي مواقع تعليمية للأطفال والكبار تقدم لهم محتوى أكاديمي هادف في مختلف المجالات سواء أكانوا طلاب بالمدارس أو يرغبون في التعلم عن بعد بأحد المجالات المفضلة لديهم. منصات التعليم الرقمى تساهم بشكل كبير في حل الأزمة الحالية للطلاب من خلال تقديم أفضل الحلول الأكاديمية والكورسات المكثفة في مجالات عديدة. وذلك يساعد على تطوير مهارات التفكير الابداعي لدى الأطفال من خلال تعاملهم مع المواد المقررة عليهم كأنها أهداف منفردة عليهم إنجازها.

في ظل توقف المدارس أفضل ما يمكنك فعله لأولادك حثهم على استخدام  افضل منصات تعليمية تتوافق مع أعمارهم الدراسية حتى يتقبلوا الوضع الحالي بل ويتحمسوا له من خلال استخدامهم منصات التعليم الرقمى المختلفة.

منصات التعليم الرقمى

أفضل منصات التعليم الالكتروني :

سنقدم لك نبذات مختصرة عن افضل منصات تعليمية مجانية يمكن لأولادك استغلالها لتطوير مهارات التفكير الابداعي لديهم وأيضاً مواكبة صفوفهم الدراسية في ظل ظهور العديد من منصات التعليم الرقمى المختلفة.

منصات تعليمية عالمية:

هناك بعض المواقع الأخرى التي تقدم المحتوى العلمي وليس الأكاديمي فقط وتعتبر  من افضل منصات التعليم عن بعد لأنها تحث الشباب على تعلم مهارات جديدة بسيطة وبطرق فعالة ومختلفة، منصات التعليم الرقمى لها صدى هائل في تعليم الكثير من المراهقين والشباب والكبار في أي مجال، كل ما عليك فعله هو التسجيل ثم البحث عن نوع المادة العلمية التي تريد تعلّمها  والبدء في المشاهدة أو تأجيل الكورس لوقت لاحق.

كما يمكنك التواصل بشكل مباشر مع المدرب الخاص بالمادة وحضور نقاشات وتطوير مهارات التفكير الابداعي لديك من خلالها، ورغم أنها منصات تعليمية مجانية ولكن هناك مراحل معينة عليك الدفع بها

منصات التعليم الرقمى

كورسيرا:

من أفضل منصات التعليم الالكتروني نظام الكورسات المنفردة للأفراد الذين يريدون تعلم شئ بعينه أو مهارة معينة، وهناك نظام التخصصات لمن يريد التخصص في مجال فيعطيه الموقع سلسلة من الكورسات ومسار تعليم واضح حتى ينتهي من المجال ويصبح محترفاً

وهناك نظام الدبلومات الأونلاين والتي تحصل عليها من إحدى الجامعات المرموقة خارج البلاد وتكون الدراسة بها من سنة لثلاث سنوات حتى تحصل على درجة الدبلومة وأنت بمنزلك.

منصات التعليم الرقمى

ليندا:

أحد أكبر و افضل منصات التعليم عن بعد لأنه من المواقع العالمية في تقديم محتوى الكورسات، حيث أنه مكتبة ضخمة لكل المواد العلمية مهما كانت، ولذلك لا يتيح الموقع خاصية التسجيل المجاني لا بد أن تدفع اشتراك شهري يبدأ من 20 دولار وميزة هذا الموقع أنه يبدأ معك من الصفر بداية من المستوى الأقل في أي مجال ويعطيك مساراً واضحاً حتى تصل للاحتراف في هذا المجال وتحصل على شهادة مزاولة العمل الحر.

منصات التعليم الرقمى

يودمي:

من أكبر منصات التعليم الرقمى الهامة المخصصة للبالغين ويهتم بتقديم جميع أنواع المحتوى بما في ذلك البرمجة والرسم والربح من الإنترنت وتعليم مهارات التفكير الابداعي لطلابه، يستهدف هذا الموقع طلاب الجامعات واحتياجهم لدورات كبيرة مخصصة لهم في تحسين بعض من مهاراتهم حتى الاحتراف والحصول على الشهادات العالمية

منصات التعليم الرقمى

كيف تساعد طفلك على تحفيز الإبداع والابتكار؟

تكفلت منصات التعليم الرقمي بتعليم طفلك مهارات التفكير الابداعي من خلال تضمين الألعاب والأنشطة التفاعلية ضمن  مواقع تعليمية للاطفال والتي تساعدهم على تطوير مهارات التفكير الابداعي لديهم بشكل كبير وهذه الأنشطة تحفز الأطفال على إنهاء دروسهم والمواد المقررة عليهم بشكل سريع وذلك من خلال وضع بعض الاختبارات والامتحانات والألعاب التي يجب أن يجتازها الطالب من أجل أن يكمل دروسه.

يمكنك الاختيار من بين افضل منصات تعليمية لطفلك تساعده على اجتياز هذه الفترة دون أن يتأثر مستقبله الدراسي في ظل الظروف الراهنة حتى تعود الحياة لطبيعتها مرة أخرى.

دور مدارس رواد الخليج العالمية في تحسين التعليم عن بعد

إن لمدراس رواد الخليج العالمية دوراً هائلاً في التصدي للمرحلة الحالية من توقف التعليم بأغلب بلاد العالم، وقد تفاعلت مع ذلك على منصات التعليم الرقمى والسوشيال ميديا من خلال تقديم محتوى توعوي وترفيهي للأطفال تحثهم وتساعدهم على تكملة ما بدأوه من رحلتهم التعليمية كما تقدم نصائح مختلفة ومحتوى مفيد للآباء والأمهات كيف يتعاملوا مع طفلهم في هذه المرحلة ويساعدوه على التوازن النفسي والتعليمي دون أن يخل بأحدهم خلال هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم أجمع.

قد أسسنا فصول افتراضية تعمل كـ منصات تعليمية لمدارس رواد الخليج العالمية تتضمن بعض الأنشطة التفاعلية التي تساعد على تطوير مهارات التفكير الابداعي لدى الأطفال وقد جربها الأطفال بالفعل وتفاعلوا معها بشكل ملحوظ وجميل مما يدل على قابليتهم للاستمرار واستمتاعهم بفكرة الدروس الأونلاين من خلال مواقع تعليمية للاطفال أو من خلالنا.