• 920008376
  • سجل الآن السداد الإلكتروني
  • العربية

    لقاء ابنتنا/ رقية الزراع الطالبة بمدارس رواد الخليج العالمية في برنامج (العبقري الصغير)

    RAIS - المدارس العالمية

    لقاء ابنتنا/ رقية الزراع الطالبة بمدارس رواد الخليج العالمية في برنامج (العبقري الصغير)

     

    أُذيع يوم السبت الماضي الموافق السادس من فبراير للعام الحالي حلقة من برنامج (العبقري الصغير) الذي يبث على قناة السعودية واستضاف البرنامج ابنتنا النابغة رقية صلاح الطالبة بالصف الرابع الابتدائي بمدارس رواد الخليج العالمية وذلك على خلفية أبحاثها المبكرة حول فيروس كورونا واهتمامها الشغوف بعلم الأحياء عمومًا واستباقها أقرانها في نفس المرحلة الدارسي بالتحصيل الأكاديمي لمادة الأحياء.

    تناول البرنامج عدة فقرات في الحديث مع رقية حول نفسها وحول شغفها المبكر بمادة الأحياء وأبحاثها وأحلامها بالقضاء على فيروس كورونا وقد تم تحضير مفاجأة لها من أسرة البرنامج وهي استضافة معلمتها الأستاذة/ منال محمد الجسمي التي تمثل قدوة تطلع لها رقية، ولطالما شجعتها الأستاذة منال معلمة مادة الأحياء في مدرسة رواد الخليج العالمية في صف رقية.

    وقد انفجرت رقية بدموع الفرح عند لقائها بمعلمتها المفضلة في لحظة مؤثرة جدًا، حيث كانت إحدى أماني رقية أن تلتقي بمعلمتها المفضلة وجهًا لوجهًا نظرًا لفضلها في توجيه وتشجيع رقية.
    ولم تلتقي رقية بمعلمتها من قبل وجهًا لوجهًا وذلك تطبيقًا للتعليم عن البعد بشكل كامل في مدارس رواد الخليج والذي طبق في مطلع العام السابق بشكل صارم ودقيق للحد من انتشار فيروس كورونا طبقًا للإجراءات الاحترازية الموصاة من الوزارة.
    وقد أثار هذا اللقاء مشاعر كلٍ من المعلمة وطالبتها، في دموع من الفرح للقاء.

    وتناول البرنامج فقرة لاختبار رقية في معلومات تفوق مرحلتها الدراسية بكثير وقد أجابت عليها رقية بإجادة تامة وحصلت على تكريم من البرنامج بشهادة تقديرية من أسرة (العبقري الصغير) متمنين لها المزيد من التوفيق والتميز والنبوغ.

    وعلى جانب آخر قمنا باستضافة رقية والأستاذة منال للتحدث معهم على خلفية اللقاء وكيفية اشتراك رقية ولماذا اشتركت وما دور الهيئة التعليمية بمدارس رواد الخليج في دفع المواهب مثل رقية.

    مشاهدة ممتعة لكلا اللقائين!

    post-31549