• 920008376
  • سجل الآن السداد الإلكتروني
  • العربية

    مدارس رواد الخليج العالمية ضمن أفضل عشرين مدرسة في مٌسابقة كانجارو العالمية للرياضيات

    RAIS - المدارس العالمية

    فازت مدارس رواد الخليج العالمية بالمرتبة السابعة عشر ضمن فعاليات مُسابقة الكانجارو للرياضيات، والتي شارك فيها أكثر من 2000 مدرسة على مستوى المملكة بأكملها.

    وحصلت مدرسة رواد الخليج العالمية فرع الدمام بنين على عدد كبير من الميداليات، وهم: 2 ميدالية ذهبية، و15 ميدالية فضية، و4 ميدالية برونزية،

    وتعتبر مُسابقة الكانجارو  في الرياضيات من أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب وطالبة، وبدأت المسابقة عام 1980 م في أستراليا، ومن أهم أهدافها هي تشجيع الطلبة على إتقان المعرفة في الرياضيات، وتطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية وكذلك ​تطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية.

    وانضمت المملكة  إلى منظمة الكانجارو لأول مرة عام 2016، تحت مظلة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وأُقيمت أول مُسابقة عام 2017، وقد شارك بتلك المُسابقة الأولى نحو عشرة ألاف طالب على مُستوى المملكة، وكانت مدارس رواد الخليج العالمية على رأس تلك المدارس المُشاركة ورُصد لها حوالي مائة ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية.

    ومن المقرر أن يقوم مُنظمي مسابقة الكانجارو بإقامة حفل تكريم لطُلاب مدارس رواد الخليج العالمية بالدمام خلال الأسبوع القادم.

    post-8381