fbpx
Unified Number: 920008376

NEWS

مدارس رواد الخليج العالمية والأهلية بالدمام تُطلق مسابقة ومعرض للتصوير الفوتوغرافي


January, 3, 2018

أعلنت مدارس رواد الخليج العالمية والأهلية عن انطلاق مسابقة “التصوير الفوتوغرافي”، لتصوير البورترية، والتصوير الحر، والعمارة، وصورًا للطبيعة لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية والجامعية وذلك بتاريخ 29 جمادى الآخر 1439 الموافق 17 مارس 2018 في مدارس رواد الخليج الأهلية بمدينة الدمام فرع حي الحمراء.

صرح بذلك الدكتور خالد السحيم “نائب أول الرئيس لقطاع التعليم بشركة الخليج للتدريب والتعليم” والذي أكد على أن صناعة التصوير الفوتوغرافي فن من الفنون الراقية وله دورٌ فعالٌ في رفع المستوى الفني والمعرفي والثقافي بين أفراد المجتمع صغارًا و كبارًا. وانطلاقًا من رؤية مدارس رواد الخليج العالمية والأهلية التي تُؤمن بمسؤوليتها تجاه بناء هذا المجتمع الراقي أُطلقت مبادرة تتبلور في إقامة مسابقة ومعرض للتصوير الفوتوغرافي تحمل عنوان رؤية المملكة 2030، بهدف استقطاب الشباب والشابات من طلاب و طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية والجامعية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف الدكتور خالد السحيم أن التصوير الفوتوغرافي رسالة أصبحت قادرة على إظهار ما حولنا بطريقة مميزة وفي يد كل طالب وطالبة “جوال” مزود بكاميرا، حتى أصبح ذلك المصور الناشيء فردًا من كل عائلة وبيت، مما جعل الصورة صانعة لذكريات كل فرد في الأسرة أو توجيه رسالة من خلالها، و مثل هذه المبادرات تساهم في تشجيع طلابنا وطالباتنا على التنافس والتميز  في مثل هذه الفنون الجميلة ، كما تساهم أيضا في اكتشاف الموهوبين والموهوبات من أبناء الوطن وإتاحة الفرص لهم للظهور والتعريف بأعمالهم و موهبتهم على المستوى المحلي والعالمي.

ولفت السحيم إلى أن لجنة التحكيم في المسابقة تضم نخبة من الأساتذة المتخصصين في المجال الفوتوغرافي . وتشترط المسابقة على أن يكون المشارك طالب / طالبة في إحدى المراحل الدراسية (المتوسطة – الثانوية – الجامعية). وأن تكون الأعمال المقدمة متماشية مع تعاليم الدين الإسلامي والتقاليد السائدة في المملكة العربية السعودية، عدا أن هذه الأعمال لا بد أن تعكس رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 بالإضافة إلى أحقية المشاركين في تقديم ثلاث أعمال كحد أقصى.

وأفاد نائب أول الرئيس لقطاع التعليم أن آلية المشاركة في المسابقة والمعرض تتم من خلال تعبئة استمارة المشاركة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لمدارس رواد الخليج العالمية، وتبدأ من يوم الأحد 17 ديسمبر2017م وحُدد آخر موعد لتلقي الأعمال المقدمة يوم الخميس 1 فبراير 2018م ، ومن ثم إعلان نتائج الأعمال المشاركة التي ستعرض في المعرض عن طريق إرسال بريد إلكتروني من قِبل لجنة التحكيم يوم الاثنين 19 فبراير 2018م، ثم الحضور للحفل التكريمي، الذي سيُعقد قبل افتتاح المعرض؛ حيث ستعلن نتائج الفائزين بالمسابقة (ثلاثة فائزين لكل مرحلة دراسية)، كما يحق للمشاركين اصطحاب زائرين اثنين لحضور الحفل التكريمي.

الجدير بالذكر أن سلسلة مدارس رواد الخليج العالمية مُرخصة من قِبل وزارة التعليم فـي المملكة وتملكها شركة الخليج للتدريب والتعليم التي تمتلك حصيلة خبرات تعليمية وتدريبية عريقة لأكثر من 25 عامًا بالمملكة والشرق الأوسط. وشهدت المدارس مؤخراً توسّعاً كبيراً في إطار خطتها المستقبلية بافتتاح فرع البنين في حي المغرزات بمدينة الرياض وفرع شمال مدينة جدة وفقًا لأعلى المعايير العالمية، وطرق التعليم الحديثة من فصول بأفضل التقنيات، والأدوات والوسائل التعليمية التي تواكب المستجدات العصرية من تعليم الإلكتروني،  وسبورات ذكية  تفاعلية، ووسائط اجتماعية تزيد من دافعية الطلاب للتعلم بأسلوب تفاعلي ومنفتح حول العالم من حولنا.