fbpx
Unified Number: 920008376

NEWS

خمسة طلاب من مدارس رواد الخليج العالمية بالدمام على قائمة الابتعاث لأرامكو السعودية


May, 29, 2017

اختارت شركة أرامكو السعودية خمسة طلاب من المرحلة الثانوية بمدارس رواد الخليج العالمية ضمن برنامج الابتعاثCollege Preparatory Center (CPC) من شركة أرامكو لاستقطاب الطلبة المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات بعد استيفائهم لمعايير ومتطلبات القبول.

وقد أعرب الدكتور خالد السحيم “نائب أول الرئيس لقطاع التعليم” عن فخره بهذا الاختيار الذي يعكس المستوى الرفيع للعملية التعليمية والمتميز التي تقدمها الكوادر التعليمية وهيئات التدريس لأبنائها من الطلاب والطالبات،

وأكد الدكتور السحيم على أن مدارس رواد الخليج العالمية قد هيأت للطلاب والطالبات بيئة تربوية وتعليمية متفردة تساعد على التميز والتفوق والإبداع، وإبراز المواهب الكامنة لدى الطلاب في المجالات العلمية والأدبية وتطويرها وتوجيهها التوجيه السليم؛ وفقَّ أحدث الأساليب العلمية المطبقة في أرقى المدارس حول العالم، عبر توفير أفضل الكفاءات والخبرات التربوية والتعليمية والإدارية المتميزة، التي من شأنها ترسيخ المفاهيم التربوية والتعليمية التي تعزز من ثقافة الإبداع وتنمية مهارات البحث العلمي الصحيح لدى الطلاب والطالبات منذ صغرهم، لأن التعليم الحديث يقوم على تنمية مهارات ومواهب الطلاب وتوظيفها توظيفًا جيداً بما يعود عليهم بالنفع وتخريج مستويات عالية من حيث التميز والاستيعاب.

يُذكر أن برنامج الابتعاث المقدم من شركة أرامكو CPC؛ يبحث عن العناصر البشرية الموهوبة التي تتمتع بالقدرة والتصميم على النجاح. ضمن أُسس ومعايير واضحة والتي من ضمنها أن يكون الطالب منتظماً في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الثانوي من القسم العلمي، وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر للصفوف الأول الثانوي والثاني الثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث الثانوي. عدا عن حصوله على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والكمبيوتر والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول الثانوي والثاني الثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث الثانوي، بجانب الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس). ثم بعد ذلك يتم إعدادهم ضمن برنامج الإعداد الجامعي مدينة الظهران على مدى سنة كاملة يتلقى الطلاب والطالبات الدعم من موظفي مركز الإعداد الجامعي للتأكد من جاهزيتهم لمواجهة تحديات الالتحاق بالجامعات المرموقة حول العالم لمدة خمس سنوات في الابتعاث للحصول على درجة البكالوريوس.

والجدير بالذكر أن سلسلة مدارس رواد الخليج العالمية مُرخصة من قِبل وزارة التعليم فـي المملكة وتملكها شركة الخليج للتدريب والتعليم التي تمتلك حصيلة خبرات تعليمية وتدريبية عريقة لأكثر من 24 عامًا بالمملكة والشرق الأوسط. تتواجد مدارسها بالدمام في أحياء الزهور والحمراء، وتوسعت بتأسيس مدرستين بالرياض الأولي في حي المغرزات والأخرى بحي قرطبة، عدا عن روضات براعم رواد الخليج العالمية بحي الصحافة بالرياض وبمدينة الظهران بحي الدانه لتقدم تعليم متخصص لما قبل المدرسة.