دخول أولياء الأمور
العربية

قبول 13 طالب وطالبة من مدارس رواد الخليج العالمية فى برنامج مسك للإعداد للمرحلة الجامعية لعام 2020

قبول 13 طالب وطالبة من مدارس رواد الخليج العالمية فى برنامج مسك للإعداد للمرحلة الجامعية لعام 2020

برنامج مسك للإعداد للمرحلة الجامعية

من اليسار إلى اليمين الصف الخلفي. آلان هود (مدير)، مشعل الشعلان، مهدي الإسماعيل، هاشم الإسماعيل، علي السادة، يوسف الخنيزي، مايكل سبارقو (رئيس المدرسة الثانوية)، الصف الأمامي، من اليسار إلى اليمين. محمد الملا وعلي العبدالربري وفارس الحبيب.

تم قبول ثمانية طلاب من مدارس رواد الخليج العالمية من البنين وخمس طالبات من البنات في برنامج “مسك” للإعداد للمرحلة الجامعية من مؤسسة مسك الخيرية، وذلك بعد تقديمهم طلبات مع مئات الطلاب من جميع أنحاء المملكة، وبناءً على الدورة التي يختارها الطلاب يتم تحضيرهم للالتحاق بـ 15 من أعرق وأقوى جامعات العالم وعلى رأسهم  جامعة هارفرد أو أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

وتقبل مؤسسة مسك الخيرية 100 طالب من البنين و100 طالبة من البنات في الصف العاشر من جميع أنحاء المملكة للالتحاق بهذا البرنامج، والذي يزيد من فرصهم بشكلٍ كبير في الحصول على أعلى الدرجات باختبار “SAT” للقبول بالجامعات العالمية.

ويستهدف البرنامج طلاب وطالبات الصف الأول ثانوي الذين يطمحون للدراسة في أفضل الجامعات العالمية، ويهدف البرنامج إلى رفع مستويات قبول الطلاب والطالبات في نخبة الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإعدادهم للنجاح في المرحلة الجامعية وإكسابهم المهارات والخصال الشخصية المناسبة.  يتكون البرنامج من سنتين من التدريب بما فيها البرنامج الصيفي.

ومؤسسة مسك الخيرية هي مؤسسة غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية

. وتدعم مؤسسة “مسك الخيرية” تمكين الشباب السعودي في أربعة ركائز أساسية للمعرفة، وهي الثقافة والإعلام والتعليم والتقنية، حيث ستساهم هذه الركائز في دفع عجلة التقدم في بلادنا من خلال تمكين الشباب من التعلم كوسيلة للتطوير والتقدم في الأعمال التجارية والجوانب التقنية والأدبية والثقافية والاجتماعية لأمتنا