مدارس رواد الخليج العالمية – الرياض – حي المغرزات – بنات

مدرسة رواد الخليج العالمية للبنات في الرياض – حي المغرزات

International School in Riydah - مدرسة عالمية بمدينة الرياض

عندما يتعلق الأمر باختيار المدرسة المناسبة لبناتنا قد تساورنا العديد من الأفكار والمخاوف. حيث أن تلك الخطوة هي الأولى على طريق بناء حياتهم والقادم من مستقبلهم. ولأن جميع الآباء والأمهات يريدون الأفضل دائمًا لبناتهم. فقد يشكل هذا الموضوع حيره كبيرة لدى العديد من أولياء الأمور. حيث يحرصون على الاختيار الأمثل الذي يضمن لبناتهم توفير ما يطمحون إليه من مستوى تعليمي جيد. وبالتالي فتح آفاق المستقبل لهم لتحقيق النجاح المنشود سواءً في مرحلة الدراسة الجامعية. وإمكانية الالتحاق بكبرى الجامعات الدولية. أو على مستوى حياتهم المهنية ما بعد التخرج. لذلك سوف نساعدكم هنا على اختيار أفضل مدرسة عالمية للبنات في الرياض.

وفي ذلك تحرص مدرسة رواد الخليج العالمية بالرياض قسم البنات على توفير مناهج دراسية مطابقة للمعايير والمواصفات العالمية. إلى جانب توفير أحدث الوسائل التعليمية، والكوادر التربوية، والمرافق الرياضية، والترفيهية. وتعتمد مدرسة رواد الخليج العالمية على روابط التعاون الفعال مع أهم المؤسسات العالمية بالمجال التربوي والتعليمي مثل SkywardThe Leader in meLinguaphone London.

كما تحرص مدرسة رواد الخليج العالمية قسم البنات على توفير أحدث الوسائل الدراسية وخلق بيئة تعليمية على أعلى مستوى من الكفاءة. تشمل الوسائل التعليمية في المدرسة: الكتاب التقليدي والفصول الذكية والتعليم التطبيقي، المكتبات الرقمية المتطورة. ومن أجل مسايرة ومواكبة الاتجاه السعودي الحالي في الاهتمام بسُبُل التعليم عن بعد. تم تطوير نظام الفصول الافتراضية تيسيرًا على الطالبات في مواصلة تحصيلهن الدراسي. حيث تمكّنهن الفصول الدراسية من تلقي المحتوى الدراسي والتواصل الفعال مع المعلمات كما لو كنّ داخل الفصول الدراسية داخل المدرسة. كما توفر مدرسة رواد الخليج العالمية للبنات بيئة تفاعلية متعددة الثقافات والجنسيات من الطالبات والمعلمات. مما يستحث ويدعم سُبُل التواصل الاجتماعي الفعال ومهارات العمل الجماعي والتكيف مع البيئات المختلفة.

  • طاقم المعلمين

ومن أهم أعمدة بناء العملية التعليمية التي لا غنى عن التحقق من كفائتها، المعلمات القائمات على العملية التعليمية. حيث تتولى المعلمات مسؤولية توصيل المحتوى الدراسي للطالبات بكفاءة ويسر بما يتناسب مع عقلياتهن المختلفة والفروق الفردية بينهن. وإيمانًا منا بأهمية دور المعلمات وضرورة توافر المعايير والمستوى المطلوب من الكفاءة لديهن. تعتمد مدرسة رواد الخليج العالمية بالرياض – قسم البنات على كوادر من المعلمات معتمدات عالميًا ولغتهم الأم الإنجليزية، وعلى درجة عالية من الكفاءة والخبرة والتخصص. مما يضمن إتمام العملية التعليمية على أكمل وجه.

  • التغطية الجغرافية

حيث أن موقع المدرسة من أهم وأول المعايير التي يفكر فيها بعض أولياء الأمور نظرًا لارتباطها بسلامة وأمان أبنائهم. فكلما كان موقع المدرسة حيويًا ويسيرًا، كلما ساهم ذلك في توفير الوقت والجهد لدى الآباء والأبناء. وكلما زادت نسبة الأمن والسلامة واطمأن الآباء خلال الحضور الدراسي اليومي المنتظم لأبنائهم. وتحقيقًا لذلك حرصنا في مدرسة رواد الخليج العالمية بالرياض – قسم البنات على أن تمتاز المدرسة بموقع جغرافي حيوي ويسير في مدينة الرياض حي المغرزات. مما يجعل مدرسة رواد الخليج العالمية أفضل مدرسة عالمية للبنات في الرياض.

مدرسة رواد الخليج العالمية للبنات في الرياض
  • تم افتتاح المدارس عام 2015م
  • الموقع: حي المغرزات في مدينة الرياض.
  • فريق العمل:  إداري وتعليمي يزيد عن 29 معلمة وإدارية من مختلف الجنسيات لغتهم الأم الإنجليزية وكذلك معلمات سعوديات وعربيات.
  • الترخيص: تعمل تحت مظلة وزارة التعليم بناءً على الترخيص رقم س 4360140122
  • السعة الاستيعابية للمدرسة :1900  طالب
  • مساحة المدرسة :16  ألف متر مربع
  • عدد المعامل التطبيقية:  3
  • عدد قاعات الصفوف:  24

المعايير التي تجعل مدرسة رواد الخليج العالمية هي أفضل مدرسة عالمية للبنات في الرياض

  • المناهج الدراسية

في الوقت الذي تقدم فيه العديد من مدارس الرياض مناهج تعليمية مختلفة. قد يشعر الكثير من أولياء الأمور بالحيرة حيال أي من تلك المناهج هو الأفضل. لذلك فمن المهم في تلك المرحلة تحديد المواصفات والأهداف التي يسعى الآباء والأبناء لتحقيقها. وعلى هذا الأساس يمكن اختيار المنهج الدراسي الذي يتناسب مع طموحات الأبناء وآمال الآباء. ومن هنا تهتم مدارس رواد الخليج العالمية باعتماد أفضل المناهج الأمريكية المعتمدة دوليًا لدراسة العلوم والرياضيات. كما تعتمد مناهج سعودية لدراسة اللغة العربية، والتربية الإسلامية، وجغرافيا، وتاريخ المملكة. وفي هذا نسعى لتوفير كلٍ من المعايير الدراسية العالمية التي تتيح لبناتنا الدراسة بكبرى الجامعات في الولايات المتحدة مستقبلًا. والحفاظ على اللغة العربية الأم والهوية والثقافة القومية على حدٍ سواء.

  • جودة التعليم

مما لا غنى عنه في المواصفات القياسية للمؤسسة التعليمية المناسبة هو تحقق معايير الجودة التعليمية والتي تضمن للآباء أن تلك المؤسسة على المستوى المنشود. وتشمل معايير الجودة التعليمية:

  • جودة المناهج والمقررات الدراسية
  • جودة البنية التحتية
  • كفاءة الكوادرالتربوية والإدارية
  • التدبير الأمثل للموارد البشرية والمالية
  • التحسين المستمر
  • نتائج التحصيل الدراسي

امنح طفلك فرصة التعليم والرعاية التي يستحقها

التواصل مع المدرسة

العنوان:
شارع الأمير مقرن بن عبد العزيز، حى المغرزات ، مدينة الرياض 12483، المملكة العربية السعودية

رقم هاتف المدرسة:

أرضى : 115100350
جوال : 542572652

الخصومات

25 % أتفاقية شركات

المراحل الدراسية في مدرسة رواد الخليج العالمية للبنات

تشمل مرحلة التعليم المبكر الطالبات في المراحل العمرية ابتداءً من 3 وحتى 5 سنوات. ويعتمد المنهج في تلك المرحلة على برنامج القائد بداخلي” leader in me”. الذي يُشجع فلسفة تعليم الطفل في شتى مناحي شخصيته. كما يعمل على بناء شخصية الطالبات من خلال برنامج العادات السبع الأكثر فاعلية.

تشمل هذه المرحلة الطالبات في المرحلة العمرية ابتداءً من 6 سنوات إلى 11سنة. حيث يتم تدريس المناهج الدراسية الأمريكية بالإضافة إلى المناهج التي تقرها وزارة التعليم في اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والجغرافيا، وتاريخ المملكة. هذا بالإضافة إلى مناهج إثرائية تشمل:

  • تحفيظ القرآن الكريم .
  • دراسة اللغة الإنجليزية .
  • تعلّم الحاسب الآلي .
  • التربية البدنية والصحيّة

تشمل هذه المرحلة الطالبات في المرحلة العمرية ابتداءً من12 سنة إلى 15 سنة. حيث يتم تدريس المنهج الأمريكي المعتمد “بيرسون” تزامنًا مع المناهج التي تقرّها وزارة التعليم. بالإضافة إلى مناهج إضافية تستهدف:

  • تحفيظ القرآن الكريم.
  •  اللغة الإنجليزية.
  •  التربية البدنية والصحيّة.

تشمل  المرحلة الثانوية الطالبات ابتداءً من عمر 15 سنة إلى 17 سنة. ويكون النظام المعتمد في تلك المرحلة هو (النظام الفصلي) المشتمل على ستة مستويات. حيث يتم التعامل مع كل فصل على حدة.

يتكون النظام من ثلاث سنوات في السنة الأولى تدرس الطالبات المستويين الأول والثاني (مرحلة الإعداد العام) . أما السنتان الثانية والثالثة فتدرس الطالبات المستويات الأربعة المتبقية من خلال تحديد المسار التخصصي (العلمي أو الأدبي). حيث يجب على الطالبات دراسة الستة مستويات كاملة.

تتميز مدرسة رواد الخليج العالمية للبنات بتهيئة بيئة تعليمية ثرية تخلق جيل قادر على مواكبة التغيرات المعاصرة. لذا طورنا مناهج إثرائية تستهدف :

  • اللغة الانجليزية
  • التربية البدنية والصحية
  • القدرات والتحصيل

رسوم التسجيل

المرحلةالرسومالرسوم بعد الخصمالخصم %
الروضة38,00030,40020%
التمهيدى40,00032,00020%
الأبتدائى
المتوسط43,00034,40020%
الثانوية45,00036,00020%

ونحن في مدارس رواد الخليج العالمية للبنات لا ندخر جهدًا في النهوض بالعملية التعليمية لدينا. ساعين إلى إتاحة كافة السُبُل التعليمية المُثلى لجميع المراحل الدراسية على أكمل وجه. ونحرص خلال ذلك أن تكون العملية التعليمية لدينا مواكبة للمعايير والمستويات المتعارف عليها دوليًا. وفي الوقت نفسه الحفاظ على الهوية واللغة العربية الأم. حتى يتسنَّى لبناتنا الحصول على محتوى تعليمي بمعايير عالمية دون التخلي عن الجذور والثقافة العربية الأصيلة.

وفي هذا الصدد نسعى للنهوض بالمستوى العلمي والمعرفي لدى بناتنا وإتاحة الفرص لهم لبناء مستقبل مشرق مكلل بالنجاح والتفوق والتميز. وذلك من خلال تهيئتهم علميًا وثقافيًا للالتحاق بكبرى الجامعات الدولية على مستوى العالم. وأيضًا اللحاق بسوق العمل والذي بمرور الوقت تزداد معاييره ومتطلباته المعرفية والمهارية والاجتماعية. والتي نسعى لإتاحة الفرص لأبنائنا في مدارس رواد الخليج على اكتسابها وتعلمها بأفضل مستوى مما يجعلها تحتل الصدارة كأفضل مدرسة عالمية للبنات بمدينة الرياض.

نبذة عن المدرسة

page-5347