fbpx
الرقم الموحد: 920008376

نبذة عنا

روضة براعم رواد الخليج العالمية ترحب بكم وبأطفالكم،
وتدعوكم لرحلة تربوية تعليمية رائعة!

المسئولية – التعاون – العناية والرعاية – الإحترام – التفاؤل – الأمانة – التعاطف – الشجاعة – التضامن

منظـومــة بــراعم رواد الخليج للتعليم المبكــر تثق بالقــدرات والإمكانيــات الكامنــة للأطفال، وأن لكل منهم هويتة المستقلــة، وقدراتــه الخاصــة المستمــدة من ثقافتــه الاجتماعية واللغوية الفريدة .
فهـم البــراعم والنبت الطالـع المتجــذر من لحــظة نشــأتهم فـي بيئـــة راسخــة مـــن العلاقات الأسرية والاجتماعية واللغوية والثقافية وسائر المــؤثــرات المحيطــة بهم. وفي مراحل النمو والتعلم يثير الطفل العديد من الأسئلة، ويبحث، ويكتشف العديد من جوانب الحياة مستندا على جــذوره الأساسيــة ومنطلقاً للـتعــرف على تجــارب جديدة وعلى الناس والأماكن وما يوجد في بيئته ومحيطه الإجتماعي.

رؤيتنا

أن نكون اختياركم الأول للتعليم المدرسي في المملكة العربية السعودية

رسالتنا

تمكين وتحفيز الطلاب للتفكير بشكل إبداعي، واحترام قيمـة التنـوع ومتايعــة التعليم بشغف، والإسهام بشكل إيجابي وفعال في المجتمع مع الاستمرار في تبني قيمنا وأخلاقنا المنبثقة من بيئتنا

إلتزاماتنا

  • توفير خدمات تتسم بالشمول والرعاية لكل طفل في بيئة تربوية إيجابية.
  • تأهيل التلاميذ ليكونوا طلاب علم مدى الحياة.
  • أن نلهم الطلاب ليحققوا ذواتهم من خلال الإستحواذ على جميع أنواع المعارف

لمحة عامة عن براعم رواد الخليج العالمية

تعتمــد مــدرستنــا على نهج التــربية والتعليم الشامل للطفل. وهــذا النهج يستند على الأبحـاث وأفضل الممارســات العالميــة، التي أثبتت أنــه الأمثل لتوفيــر أعلى مستــويات التعلم للتلميذ .

وفـي إطار التعليم فـي مـرحلة الطفولــة المبكــرة يتم تــدريـبهم على تـطويــر قـــدراتهم ومهاراتهم الحركية والحسية من خلال الأنشطة والمواد التي تتيح لهم ممارسـة هـذه الفعاليات بأنفسهم، لتنمية الحواس الخمس: النظـر والسمع والتـذوق والشم واللمس والحركة.

أمـا فـي بــرنامج الصفــوف الأوليــة من المــرحلــة الابتدائيــة.. يستأنف التلميــذ نمــوه الذهني، وينظم أفكاره من خلال مقرر (بيرسون Pearson) المتخصص الذي ينمي قدراتــه على الإنتقال مـن المحسـوســات إلى المجــردات المعرفيــة ممــا يتيح له فرصــة تطبيقها في الواقع المعاش وتطوير هذه المعارف خلال مراحل نموه المستقبلية.

المقررات الدراسية

تنتهج براعم رواد الخليج العالـمية نظام التعليم الشامل (Common Core State Standard) في تطبيق مستوى الحالة العامـة لتعلم اللغـة الإنجليـزيـة وآدابهـا والرياضيات والعلــوم والدراسات الإجتماعية لتساعد في بناء مفكري القرن الحادي والعشرين.

ومن مقرراتنا مادتي اللغة العربية والدراســات الإسلاميــة بمعــدل حصة واحــدة لكل مادة يوميا و برنامج التربية البدنية والفنية مرتيـن إسبــوعياً. وهناك بــرنـامج خــارج اليوم الدراسي (نادي المسكشفين) مرة في الاسبوع .