• 920008376
  • Contactus@rais.edu.sa
  • قم بالتسجیل الآن
  • العربية

    طالبة بمدارس رواد الخليج الأهلية تحصد جائزة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع 2020

    IMG_3346

    قصة نجاحٍ جديد، سطرتها الطالبة نادين عبد الباري بن صديق جمل الليل بالصف الثالث متوسط، بمدارس رواد الخليج الأهلية بعد تكريمها في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2020” عن بحثها العلمي المتميز في مجال الطاقة الكيميائية. 

     

    الطالبة التي لم تتجاوز الأربعة عشر عامًا، تمكنت من إطلاق طاقتها العلمية والبحثية وقدمت بحثًا متميزًا ومتكاملًا بعنوان “تحسين مادة Pbs على سطح مادة Zno لتحسين خواصة وزيادةلامتصاصية له لاستخدامه في الخلايا الكهرومائية”، وهو ما سيساهم بشكلٍ كبير في توليد الطاقة من الخلايا الشمسية. 

    ونظم المسابقة مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وأقيمت في جامعة الملك سعود بالرياض في الفترة من 12 فبراير وحتى 15 فبراير الجاري. 

    وحصلت الطالبة على جائزة مقدمة من الشركة السعودية للكهرباء بعد اطلاعهم على بحثها العلمي المتميز والذي سيخدم الطاقة بالمملكة. 

    وعبرت نادين عن سعادتها البالغة بهذا التكريم، كما قدمت الشكر لكافة القائمين على مدارس رواد الخليج الأهلية، أما والدها فأعرب عن فخره بابنته وبالمدرسة التي كانت سببًا في حصولها على هذا التكريم من خلال التشجيع على البحث العلمي. 

    ​​​​​​​​ومسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع، هي مسابقة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، ويتم تحكيمها إلكترونيًا من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى، ويتنافس فيها طلاب وطالبات التعليم العام في المرحلتين المتوسطة والثانوية من الفئة العمرية (12– 20 سنة). 

    وتفخر مدارس رواد الخليج الأهلية بطالباتها المتميزات في مجالاتٍ عدة وتتمنى لهن كل التوفيق والتفوق في مسيرتهن العلمية والمهنية

    2020